منتديات الثانوية 143

اهلا بكم في منتديات الثانوية 143
نتمنى لكم الفائدة والاستمتاع ****

جيل يتطلع للقمة

كل عام وانتم بخير وسنه دراسية موفقه بإذن الله ......ادارة المدرسة

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

إعلان هام : يجب على كل زائرة تريد تفعيل عضويتها ( أن ترسل أسمها الصريح وفصلها برسالة خاصة لإدارة المنتدى )... أو ( تخبر أحدى المديرات بذلك في المدرسة ) ... فهذا شرط من شروط المنتدى لتفعيل العضوية ...

كل عاااام وانت بخير ياوطني
كل عام وانت بخير يااوطني

    الأحلام والكوابيس

    شاطر
    avatar
    Abrar AL-8a76ani
    جديدثـ143
    جديدثـ143

    عدد المساهمات : 37
    نقاط : 55
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 08/03/2011

    الأحلام والكوابيس

    مُساهمة من طرف Abrar AL-8a76ani في الأربعاء مارس 09, 2011 2:08 am



    تعتبر الأحلام نوعًا من النشاط العقلي الذي يحدث داخل المخ خلال النوم، ويتفاوت محتوى الحلم من أفكار وصور بسيطة إلى قصص مطولة يصعب التفريق بينها وبين الحقيقة، وقد تتضمن الكثير من النشاط الجسدي.

    وقبل الإسهاب في الحديث عن الأحلام، يجدر بنا الحديث عن مكونات النوم الطبيعي، فالنوم ليس فقدانًا للوعي أو غيبوبة وإنما حالة خاصة يمر بها الإنسان، وتتم خلالها أنشطة معينة، فعندما يكون الإنسان مستيقظًا يكون لدى المخ نشاط كهربائي معين، ومع حلول النوم يبدأ هذا النشاط بالتغير، ودراسة النوم تساعدنا على تحديد ذلك تحديدًا دقيقَا، فالنائم يمر خلال نومه بعدة مراحل من النوم لكل منها دورها، فهناك المرحلة الثالثة والرابعة، أو ما يعرف بالنوم العميق، وهاتان المرحلتان مهمتان لاستعادة الجسم نشاطه، ونقص هاتين المرحلتين من النوم ينتج منه النوم الخفيف غير المريح والتعب والإجهاد خلال النهار، وبعد نحو 90 دقيقة تبدأ مرحلة حركة العينين السريعة (حيث تتحرك العينان حركة أفقية سريعة ومنتظمة أثناء النوم وتلاحظ بكثرة لدى حديثي الولادة) وتعرف هذه المرحلة تجاوزًا بمرحلة الأحلام، وتحدث أكثر الأحلام خلال هذه المرحلة، ويعتقد البعض أن هذه المرحلة مهمة لاستعادة الذهن نشاطه.

    والمرور بجميع مراحل النوم يعرف بدورة نوم كاملة، وخلال نوم الإنسان الطبيعي (6 إلى 8 ساعات) يمر الإنسان بنحو 4 إلى 6 دورات نوم كاملات. وتحدث الأحلام عادة طوال الليل، وقد كان يعتقد في السابق أن الأحلام تحدث خلال مرحلة حركة العينين السريعة فقط، ولكننا نعلم الآن أن الأحلام يمكن أن تحدث في جميع مراحل النوم، ولكن طبيعة الأحلام التي تحدث خلال مرحلة حركة العينين السريعة تختلف نوعًا ما عن الأحلام في المراحل الأخرى، فالأحلام التي تحدث في مرحلة حركة العينين السريعة تكون عادة أكثر تفصيلاً وتشبه الحقيقة ويمكن تذكرها بشكل أفضل وخاصة الأحلام التي تحدث في آخر الليل.

    الجدير بالذكر أن مرحلة حركة العينين السريعة تزداد عادة خلال الساعة الأخيرة من النوم، وفي هذا الوقت تزداد كمية الأحلام؛ لذلك فإن الأشخاص الذين ينامون ساعات أقل من حاجة أجسامهم ربما لا يقضون وقتًا كافيًا في هذه المرحلة، ولذلك يشعرون بأنهم لا يحلمون خلال نومهم.

    هناك فئة من الناس تدعي بأنها لا تحلم أبدًا فهل هذا صحيح أم أنها تعاني النسيان؟

    لا يتذكر كثير من الناس أحلامهم، وهذا لا يعني بالضرورة أنهم لا يحلمون، فقد أظهرت الأبحاث في المختبر أن كل الأشخاص تقريبًا يمرون بمرحلة الأحلام، وقد تكون هناك عدة أسباب لعدم تذكر البعض أحلامهم، فالأشخاص الذين لا يشغلون بالهم بموضوع الأحلام ربما لا يتذكرونها، كما أن الشخص الذي ينام ساعات قليلة ربما لا يمر بالمرحلة الأخيرة من النوم التي تحدث فيها الأحلام الطويلة



    Very Happy bounce انشاء الله يعجبكم
    avatar
    hilaah Al-saad
    مجتهدثـ143
    مجتهدثـ143

    عدد المساهمات : 192
    نقاط : 266
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 08/03/2011

    رد: الأحلام والكوابيس

    مُساهمة من طرف hilaah Al-saad في الخميس مارس 10, 2011 3:47 am

    avatar
    Asma Al-Qahtani
    نشيط ثـ143
    نشيط ثـ143

    عدد المساهمات : 440
    نقاط : 571
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 06/03/2011

    رد: الأحلام والكوابيس

    مُساهمة من طرف Asma Al-Qahtani في الخميس مارس 10, 2011 10:09 pm

    avatar
    ¤(*§ ڍعــا۽ معـــۏڞ§*)¤
    مشرفة ث143

    عدد المساهمات : 614
    نقاط : 816
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 06/03/2011
    العمر : 24
    الموقع : Egypt

    رد: الأحلام والكوابيس

    مُساهمة من طرف ¤(*§ ڍعــا۽ معـــۏڞ§*)¤ في الجمعة مارس 11, 2011 6:16 am



    ******************ث143*****************

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 10:34 pm